السلوك الجنسي للمراهقين

edit

إن أنماط الحياة التي يتبعها المراهقون والشباب مسئولة إلى حد بعيد عن خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والعدوى بفيروس العوز المناعي البشرى (الإيدز) ومما يلفت النظر أن هذه المجموعات العمرية عرضة للعدوى بشدة فالمجموعة العمرية 20-24 مثلا ذات أعلى معدل الإصابة لعدوى فيروس العوز المناعي البشري (الإيدز) تليها المجموعة العمرية 15-19.

وهناك ثلاث صور للسلوك الجنسي عند المراهقين في إقليم شرق المتوسط :

  •  أولهما سلوك جنسي ينتمي إلى ثقافة محافظة يلتزم فيها المراهقون وبتوجيه من الأسرة بالقيم الدينية التي تتمثل في الاستعفاف إلى أن يحين الزواج.
  •  وثانيهما السلوك الجنسي لدى مجموعة مفتونة بالغرب تقلد السلوك الإباحي لبعض مراهقي أمريكا وأوروبا من حيث بناء علاقات مع أفراد الجنس الآخر وشرب الخمر وتعاطي المخدرات والتورط بممارسة الجنس قبل الزواج، وهذه المجموعة ما زالت صغيرة ولكن عددها آخذ في الازدياد وهى معرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا غير الشرعية.
  •  أما المجموعة الثالثة فذاك سلوك يجمع بين المجموعتين السابقتين إذ إنها لا تبلغ من الالتزام مبلغ المجموعة الأولى ولا من الناحية الإباحية مبلغ المجموعة الثانية وهى أقل من المجموعة الثانية تعرضا للأمراض المنقولة جنسيا وإن لم تكن بمنأى عن الخطر ومما يؤسف له أن إعداد هذه المجموعة أخذ في الازدياد أيضًا.

إن من الأهمية بمكان أن يتلقى الفتيان والفتيات وبشيء من التفصيل معلومات وافية عن أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا التي يمكن أن تصيبهم أثناء فترة المراهقة وعن أعراضها ومضاعفاتها ومدى قابليتها الشفاء، وفيما يلي أولا عشر حقائق عن هذه الأمراض قد تبصر الشباب.

جارى التحميل

تسجيل الدخول

معبد الأقصر