موقع اجتماعي أطلق في الرابع من فبراير2004، يتبع شركة فيس بوك الخاصة، يسهل الموقع لمستخدميه البحث عن أشخاص قد يعرفوهم من خلال الانضمام إلى عدة شبكات فرعية من نفس الموقع تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة - مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على إكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في نفس فئة الشبكة.

(Facebook) مصطلح شهير فى الجامعات الاجنبية يشير الى امكانية البحث عن معلومات شخصية وصور خاصة بالطلاب لتسهيل عملية التعارف بينهم، والكلمة تعنى دفتر ورقي يحمل صورا ومعلومات لأفراد في جامعة أو مجموعة.

من النادر حاليا أن تجد شخصا لديه بريد اليكترونى ولم تصله رسالة أو دعوة للاشتراك فى الفيس بوك، فهو المتنفس الذي من خلاله يعبر المواطن عن كل ما يعن له، فيجد فيه الملاذ من الواقع الذي بات لا يجد من خلاله قنوات تواصل تفي باحتياجاته، ومن هنا لاقى الموقع نجاحًا باهرًا.

مارك زكربيرج اسم لطالب جامعة هارفارد ومؤسس هذا الموقع، أسسه فى البداية للطلبة في جامعة هارفارد فقط لكن تم توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع ، ومنذ تلك اللحظة تم توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتعدى عمره 13 سنة.

الموقع يحوي 64 مليون مشترك من سبتمبر 2006 إلى سبتمبر 2007 وارتفع ترتيب الموقع من حيث الحركة من الترتيب رقم 60 إلى المركز السابع حسب موقع أليكسا ويعتبر موقعا كبيرا أيضا في تحميل الصور الشخصية حيث يتم تحميل أكثر من 41 مليون صورة يوميا.

المصدر: إعداد: إيناس عقاب
yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 254/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
85 تصويتات / 2100 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2009 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر