المصدر: موقع عين المسافر/ منتديات شبوة نت

هاواي هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي تبلغ مساحته 166,642 كم. وهي الولاية الخمسون من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر هي آخر الولايات التي إنضمت إلى الإتحاد الأمريكي.
وبحسب إحصائات السكان لعام 2000، فإن عدد سكان هاواي هو 1,211,537 نسمة.

وهنولولو هي العاصمة وأكبر المدن، وتتكون جزر هاواي من 19 جزيرة رئيسية.

وجزر هاوي هي واحدة من أكثر بقاع العالم اقبالاً من السياح ، حيث تتميز بجمال الطبيعة و التنوع الفريد و الجو الجميل والمعتدل طوال السنة، ولدى الولاية العديد مما يميزها عن غيرها؛ فبالإضافة إلى إحتلالها لآخر حد في الجنوب الأمريكي، بمعنى أنه لا توجد ولاية أخرى تقع جنوبها، فهي الولاية الوحيدة التي تقع بالكامل في المناطق الاستوائية. وكواحدة من الولايتين اللتان تقعان خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة (الولاية الأخرى هي ألاسكا)، فهي الوحيدة التي لا ليس لها أراضي تابعة لأي قارة وهي الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية، وبشكل خاص في جزيرة كيلاو Kīlauea.

أما سكانيا، هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي لا يوجد فيها أغلبية من البيض كما أنها واحدة من ثلاث ولايات فقط لا يشكل فيها البيض ذوي الأصول غير الأمريكية الجنوبية والوسطى أغلبية وفيها نسبة عالية من الأمريكيين الآسيويين.

بيئيا وزراعيا، تعتبر هاواي عاصمة الأنواع المهددة بالانقراض في العالم وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءا من الإنتاج الصناعي في الولايات الأمريكية المتحدة، كما أن من أهم منتجات هاواي الزراعية هي الأناناس والموز وقصب السكر وجوز الهند.

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 331/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
110 تصويتات / 1675 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2009 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر