المعتقد:   تأكدنا الآن أن هذه الأعضاء ليست مسئولة عن الرغبة الجنسية، لكننا نريد أن نعرف ما الذى يتحكم فى الرغبة الجنسية عند المرأة وهل الختان يقلل فعلا الرغبة الجنسية ويضبط السلوك الجنسى؟

التصحيح:  هذه معلومة خاطئة، لأن ختان الإناث أو قطع الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة لا يقلل الرغبة الجنسية ولا يضبط السلوك الجنسى لأى فتاة أو امرأة ناضجة. ولابد أن نفهم ونفرق بين عدة مسميات مختلطة جداً فى أذهان الناس: الرغبة الجنسية، والسلوك الجنسى، والإشباع أو الارتواء الجنسى عند المرأة. وسوف نطرح الأسئلة التالية والتى تشغل بال كثير من الناس ونحاول الإجابة عليها:

  •     ما هى الرغبة الجنسية وهل الرغبة الجنسية تتأثر أى تزيد أو تنقص بوجود الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة، وما هى العوامل والمؤثرات التى تؤثر على الرغبة الجنسية؟
  •     ما هو السلوك الجنسى، وهل يتأثر بوجود أو غياب الأعضاء التناسلية الخارجية وما العضو المسئول عن السلوك الجنسى للمرأة وما هى العوامل المؤثرة فى هذا السلوك؟
  •     ما هو الإشباع أو الارتواء الجنسى عند المرأة، وهل يتأثر بوجود الأعضاء التناسلية الخارجية أم لا؟

الرغبة الجنسية هى إحدى الغرائز الطبيعية التى خلقها الله سبحانه وتعالى فى كل الكائنات الموجودة على سطح الأرض، وهى شعور وميل طبيعى لدى المرأة والرجل على حد سواء للجنس الآخر وذلك لتحقيق إحدى الاحتياجات الأساسية للإنسان فى التناسل والسعادة، ومثلها مثل كل الغرائز والرغبات والاحتياجات الأساسية الأخرى للإنسان مثل غريزة الجوع والعطش والرغبة فى النوم والرغبة فى الحياة... الخ.

والرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة يتحكم فيها المخ ولا تتأثر بوجود الأعضاء التناسلية أو عدم وجودها أو بكبر أو صغر حجم هذه الأعضاء. وتتحرك الرغبة الجنسية للرجل والمرأة من خلال مؤثرات كثيرة أهمها الحواس الأساسية للإنسان: البصر والشم والسمع واللمس والتذوق والتى تستقبل المؤثرات الجنسية، والتفكير والتخيل واستعادة الخبرات الجنسية السابقة، والميل النفسى والعاطفى لشخص ما.... الخ.

وتحرك الرغبة الجنسية داخل المرأة والرجل أمر طبيعى وإنسانى وهو المدخل الطبيعى إلى معاشرة جنسية طبيعية وسعيدة، وفقدان الرغبة أو قلتها هذا هو الأمر الغير طبيعى.

وبهذا يتضح أن الكلام حول أن الختان يقلل الرغبة الجنسية كلام غير علمى أو واقعى وذلك لأن الرغبة سوف تتحرك فى الفتاة المختنة مثلها مثل الفتاة غير المختنة مادامت تتمتع بحواسها الأساسية وعقلها وجهازها العصبى سليم. ومنع تحرك الرغبة الجنسية لا يأتى إلا بقطع كل الأعضاء المسئولة عن الحواس الأساسية العين والأذن واللسان والأنف وكل المناطق الحساسة للمس فى جسد الفتاة!!! وفوق هذا كله قطع رأسها لأنه يحوى العقل الذى يفكر ويتخيل ويخزن الخبرات!!!

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 348/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
117 تصويتات / 6174 قراءة
نشرت فى 29 يناير 2009 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

جارى التحميل

تسجيل الدخول

معبد الأقصر