حتى تتميزي وتبدعي كموظفة ويصبح لك شأن في وظيفتك أياً كانت.. هناك سبع قواعد تضمن لك الارتقاء السريع والتميُّز والمكانة المنشودة.. ما عليك إلا التأمل ثم وضع خطة عمل للتطبيق وسترين نتائج مذهلة.

  1. اعملي على بناء علاقات ناجحة: بتعبير آخر (شبكة علاقات).. من المهم أن تفهمي أهمية تطوير علاقات عمل تستفيدين منها وتعتمدين عليها، سواء كان ذلك من أجل الحصول على معلومات حول مشروع معين، أو في ما يخص وضعك في العمل.. احرصي على حضور محاضرات ودورات تدريبية في مجال عملك، واسلكي جميع الطرق المتاحة للحصول على المعلومات التي تحتاجينها في تعزيز موقعك الوظيفي، فهذا سيعلي من شأنك في نظر زملائك.
  2. اجذبي الآخرين نحو أفكارك: طوري ثقتك بنفسك مما يمكّنك من جذب الآخرين نحو أفكارك وقيمك، فالمعرفة قوة، قومي بأبحاثك الخاصة.. تعرفي على كل ما يحدث في مجال عملك، كلما ازدادت معرفتك بموضوع معين، كلما ازداد شعورك بالراحة والثقة عندما تناقشينه أمام آخرين وتطرحين أفكارك.
  3. المبادرة.. المبادرة: إذا كنت مهتمة بمشروع معين ابحثي عن طريقة تصبحين فيها عضواً من فريق العمل الخاص بهذا المشروع، أو تعلمي كل ما يخص موضوعاً معيناً بحيث تصبحين الخبيرة الأولى فيه في مكان العمل.
  4. أقدمي وخوضي ما يخاف منه: غالباً ما تميل النساء إلى تجنب المواجهة، لكن إذا تعلمت كيف تواجهين وضعاً صعباً، فستظهرين بمظهر القوي والصلب في مواجهة الضغوط.
  5. روجي لنفسك بلا غرور: أنت فقط من يعلم كل شيء عن إنجازاتك.. عليك أن تتأكدي من أن ذوي الشأن يعرفون أيضاً إنجازاتك فجميل أن تعرضي شيئاً من إنجازاتك ونجاحاتك بتواضع.
  6. عبري عن مشاعرك: هذا يتماشى مع الترويج لنفسك وإدارة محادثات صعبة.. لا تترددي في طلب ما تحتاجينه أو ما تستحقينه.
  7. التوازن بين حياتك الخاصة وحياة العمل: تحقيق هذا التوازن يُعتبر حالة مثالية، ففي كثير من الأحيان لا تكفي ساعات اليوم لتحقيق هذا التوازن.. في هذه الحالة عليك أن تحققي على الأقل انسجاماً بين العمل والمنزل.


المصدر: مجلة الجزيرة السعودية/ العدد 234 / 04/09/2007

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 349/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
117 تصويتات / 2405 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2009 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر