السعال، والنزلة البردية ( الرشح ) والأنفلونزا، تسببها في الغالب فيروسات. يبدو أن أناسا معينين يصابون دائما بالرشح. والسبب في هذا أنه يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من الفيروسات، وكل واحد منها قادر على التسبب في مرض مشابه. إذ بمجرد شفائنا من نوع معين من التلوث، واكتسابنا مناعة ضد الفيروس، فإننا معرضون للإصابة بفيروس آخر لا يوجد لدينا مناعة ضده. 

أعراض النزلة البردية متشابهة جدا، بغض النظر عن الفيروس المسبب لها، الرئتان، باطن الأنف، الحنجرة، والقصبات الهوائية، كلها معرضة للتأثر، ولكن من المحزن أن فيروسات مختلفة بمقدورها إصابة نفس الشخص أكثر من مرة واحدة.

الأنفلونزا أيضا تسببها فيروسات وتشبه في بدايتها النزلة البردية. ولكن أعراضها أكثر خطورة، وتستمر فترة أطول، لأن الفيروس يتغلغل في الدورة الدموية ويسبب ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة، هنالك ثلاثة أنواع من فيروسات الأنفلونزا، وبشكل عام تتردد أنواع مختلفة وتظهر كل بضع سنوات، وتسبب وباء، وتنتشر بسرعة كبيرة. فيروس الأنفلونزا يتغير قليلا في كل مرة يعود للظهور فيها، لذلك فإن الأشخاص الذين اكتسبوا مناعة بعد إصابتهم بالمرض، معرضون مع هذا للإصابة بنوع جديد.

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 286/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
96 تصويتات / 1142 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2008 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر