كثيراً ما يمكن السيطرة على الميكروبات وكذلك الفيروسات بواسطة التحصين، ولكن، ليس كما هو عليه بالنسبة لمعظم الفيروسات، يمكن السيطرة على الميكروبات بواسطة الأدوية المسماة "مضادات حيوية ".

للميكروبات جدار خلوي قوي، ينشطر عندما يتكاثر ويكون خليتين.وهناك أنواع معينة من المضادات الحيوية تختلط بالبنية الخلوية الجديدة، بحيث يموت الميكروب ذاته أو يصبح عديم القوة الدفاعية في وجه جهاز المناعة البدين، أنواع أخرى من المضادات الحيوية تحول دون تكاثر الميكروبات، وهكذا تموت لوحدها.

المضادات الحيوية هي مجموعة أدوية، بعض منها ينتج بشكل طبيعي، وأول ما اكتشف منها كان البنسلين الذي استخلص من العفن، مثل هذا الذي ينمو على الخبز.

معظم أنواع المضادات الحيوية تنتج اليوم بصورة كيميائية ولا يربون بعد الكائنات الحية التي تنتجها. هناك أنواع كثيرة من الميكروبات، حتى أنه لا يوجد نوع واحد من المضادات الحيوية بمقدوره أن يكون ناجحا ضدها كلها. أحيانا على الطبيب أن يجرب بضعة أنواع مختلفة من التحصين، قبل أن يتم التغلب على الأمراض. الميكروبات مثلها مثل الفيروسات قد تغير مبناها لكن تتملص من دفاعات الجسم، أو من مضادات حيوية معينة، عندها بمقدور الميكروب أن يتكاثر بحرية.

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 301/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
100 تصويتات / 1069 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2008 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر