undefined

بشكل عام، المحتوى المفيد هو الذي يحل مشاكل القارئ و يفي باحتياجاته. أي هو المحتوى الذي يضيف قيمة واضحة. لذلك يمكن أن يكون المحتوى المفيد عبارة عن درس تعليمي تطبيقي للقيام بأمر ما؛ أو مقابلة متفحصة كاشفة؛ أو مادة إخبارية تنشر للمرة الأولى؛ أو ربما قائمة من الموارد و الأدوات المفيدة.

إن الشيء الوحيد والأكثر أهمية الذي يمكن لمعظم المواقع على الإنترنت تقديمه لمستخدميها هو المحتوى القيّم .

طبعاً، فإن تعريف “القيمة” يختلف. في كثير من الأحيان يكون هذا الإختلاف شاسعاً. على سبيل المثال مقال عن شركة غوغل + أو مايكروسفت 8 قيد يضيف قيمة حقيقية لبعض الأشخاص. بينما البعض الآخر قد يحبذ قراءة مقال عن تخفيف الوزن أثناء العمل أو عن زراعة الشعر!

لذلك، أنت بحاجة إلى فهم القرّاء و الزوار من البداية. من هم؟ وماذا يريدون؟. سوف تحتاج لاختبار وتعديل إستراتيجيتك حتى تجد محتوى وعناصر العرض التي تعمل على أفضل وجه و بأفضل طريقة.

كذلك، ينبغي أن يكون المحتوى مميّز وليس فقط مسلي، منيّر، ملهم، أو تعليمي. على المحتوى أن يكون حقاً مفيد وذات صلة وقيمة واضحة.

المحتوى المميّز سيساعدك أيضاً على التميّز عن البقية.

ولكن في كثير من الأحيان لا يمكن للمحتوى أن يكون متميّزاً من تلقاء نفسه. يحتاج المحتوى إلى تسليط الضوء عليه، بمعنى الترويج له بإستخدام وسائل متعدةة بما في ذلك (ولكن ليس على سبيل الحصر): نشر المقالات في المواقع الأخرى؛ تويتر والفيسبوك و الشبكات الإجتماعية؛ التعليق في المدونات و المنتديات الأخرى؛ كتابة البيانات الصحفية و التسويق عبر البريد الالكتروني و النشرات الإخبارية.

يمكنك التفكير في هذه الأمور على أنها الموازي الإلكتروني للملصقات و البوسترات و البروشرات و البانرات التي تستخدمها الشركات و المحلات التجارية.

يمكن للتسويق الإلكتروني الذكي أن يقوم بتوزيع المئات من الملصقات على شبكة الإنترنت، بحيث تشير كلها إلى موقع الويب الخاص بك، وتعزز بذلك فرص ظهورك للباحثين على الشبكة.

لكن عليك أن تكون إنتقائياً. ليس كل مقالة أو تدوينة تستحق التسويق المكثف. عليك أن تحدد أفضل ما لديك – أفضل 50 مقال مثلاً من الدروس و المواد الإخبارية أو المراجعات والمقابلات الحصرية. ضع إستراتيجية للتسويق لها، ونفذها. قد لا تشاهد النتائج على الفور. لكن تشبت بهذه الطريقة لأنه عادة ما يستغرق التسويق لعلامة تجارية جديدة بعض الوقت.

تسويق المحتوى ليس بالأمر المعقد. ولكن إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من حركة المرور أو الزوار، فأنت في حاجة للقيام بكل ما تستطيع به لزيادة عدد المتابعين. في نهاية المطاف، إذا ما كان لديك محتوى مفيد و مختلف، سيمكنك أن تتوقف عن التروبج للمحتوى بنفسك والسماح لزوار موقعك بالقيام بهذه المهمة نيابة عنك، عبر مشاركة و تبادل المحتوى مع أصدقائهم على الشبكات الإجتماعية والتوصية بموقعك و نشر الروابط و الوصلات للمحتوى القيم الذي تنشره.

المصدر: كتابة المحتوى المميّز: انشر محتوى مفيد ومختلف - كتبه يوسف ماثيوس - موقع تسويق أون لاين
yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 406 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2013 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

جارى التحميل

تسجيل الدخول

معبد الأقصر