هل تريد أن تحقق أهدافك.. أو أن تجعل حياتك أكثر سعادة ؟!

إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت في حاجة إلى "برمجة" نفسك حتى تعرف نفسك جيداً، ثم يحدث لك تغيير إيجابي.

فكما لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج وأدوات وبرمجة معينة تتحكم فيه وفي المعلومات التي يحتوي عليها، والتي تخرج إلينا، فإن لك أيضاً قدرات أكبر من ذلك كله لكنها فقط تحتاج إلى برمجة كي تخرج إلى النور.

علم "البرمجة اللغوية العصبية" ( NLP)، هو العلم الذي يقوم على اكتشاف كثير من القوانين التي تتحكم في تصرفات وسلوكيات الناس على اختلاف شخصياتهم، وتتعرف على اتجاهاتهم ومشاعرهم وأفكارهم.

بمعنى أنه علم يكشف لنا ما بداخلك ويكشف طاقاتك الكامنة، ويمدنا بأدوات ومهارات نستطيع بها التعرف على شخصيك، وطريقة تفكيرك وسلوكك، والعوائق التي تقف في طريق إبداعك وتفوقك، كما يمدنا بأدوات وطرق يمكن عن طريقها أن يحدث لك تغيير إيجابي فتستطيع تحقيق أهدافك.

بـدأ هذا العلم في منتصف السبعينات من القرن العشرين على يد العالمين الأمريكيين الدكتور جون جرندر (عالم لغـويات) ، والدكتور ريتشارد باندلر (عالم رياضيات).

حاليا يستخدم هذا العلم في كل شأن يتعلق بالنشاط الإنساني.. كالتربية والتعليم والصحة النفسية والجسدية والتجارة والأعمال والدعاية والإعلان والتسويق والمهارات والتدريب والجوانب الشخصية والأسرية والعاطفية وحتى الرياضة والألعاب والفنون والتمثيل، كذلك فبعض الأطباء النفسيين يستخدمونها في علاج بعض حالات الفوبيا (الخوف)، كما تستخدم في الاستجوابات لمعرفة ما إذا كان الشخص يكذب أم لا.

وقد أثبتت التجارب أن هذا العلم له مردود إيجابي على من يتعلمه، ولكن فقط الذي يطبق ما جاء في هذا العلم هو الذي يستطيع أن يلمس تغيراً ملحوظاً، فعلم البرمجة مليء بالتمارين والتقنيات التي تحتاج إلى تطبيقها عملياً.

وقد وجد العلماء بأن الإنسان العادي لا يستخدم سوى من 1 إلى 3 % من طاقة عقله، ووجدوا في العلماء أمثال نيوتن وأرشميدس وغيرهم من العلماء أنهم استخدموا من 5 إلى 6 % فقط من عقولهم، وإن البرمجة اللغوية العصبية تعطي تقنيات يستطيع بها الإنسان الاستفادة من عقله الواعي واللاواعي بشكل أكبر، وبالتالي يكون إنجازه أكثر وكفاءته أعلى .

yomgedid

بوابة "يوم جديد"

  • Currently 305/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
102 تصويتات / 1838 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2008 بواسطة yomgedid

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

معبد الأقصر